نسبة المتحرشين السعوديين تصل الي 59 في المية

268 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 3:50 صباحًا
نسبة المتحرشين السعوديين تصل الي 59 في المية

رصد السعودية – اخبار محلية .. في ظاهرة تزداد انتشار مما جعل منظمات المجتمع المدني تلاحقها باحصائيات للوقوف حول حقيقة نسب التحرش بالمجتمع السعودي ، وانتهت هذه التقارير الي ان ما يقرب من 59% من السعوديين متحرشين .

هذا وتعد قضية التحرش من أخطر وأهم القضايا التي تواجه المجتمعات؛ إلا أنها ما زالت عالقة؛ بسبب عدم وجود قوانين رادعة تمنع مرتكبيها من الإقدام عليها من الجهات التنفيذية، والافتقار إلى الوعي بتعريف التحرش، وماهية حدوثه، وكيفية تجنبه.
ويُعَرّف التحرش بأنه مضايقة وتصرف غير مرحّب به، ويتضمن مجموعة من الأفعال التي تبدأ من الانتهاكات البسيطة وصولاً إلى المضايقات الجادة التي من الممكن أن تتضمن التلفظ بتلميحات جنسية أو إباحية؛ وصولاً إلى النشاطات الجنسية الكاملة أو الجزئية.
هذا وقد يحدث التحرش الجنسي في أي مكان؛ سواء في الأماكن العامة أو الخاصة مثل: الشوارع، وأماكن العمل، والمواصلات العامة، والمدارس، والجامعات، والمطاعم، والأسواق التجارية، وداخل المنزل؛ بل وحتى في صحبة الآخرين كالعائلة أو الأقارب أو الزملاء، وقد يحدث عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل وغيرها”.
ومن اهم أسباب التحرش: ضعف الوازع الديني، والفقدان العاطفي في الأسرة، والتربية غير السوية، والإدمان على الخمور أو المخدرات، والأمراض النفسية، والإعلام الجديد بكل تقنياته دون رقابة، والقصور التربوي في التعليم، وكذلك غياب القانون الذي ينص على العقوبة.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.