في ذكري تحريرها من الاحتلال الياباني لكوريا الشمالية تؤخر الساعة 30 دقيقة

542 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 6:22 مساءً
في ذكري تحريرها من الاحتلال الياباني لكوريا الشمالية تؤخر الساعة 30 دقيقة

رصد السعودية – اخبار العالم .. في ذكري تحريرها من الاحتلال الياباني لكوريا الشمالية تؤخر الساعة 30 دقيقة ،هذا وتقع كوريا الشمالية حاليا في نفس المنطقة الزمنية التي تعمل بها جارتها الجنوبية واليابان، وهي تسبق توقيت غرينتش بتسع ساعات.

لكن التوقيت الزمني الجديد لبيونغيانغ سيشهد تأخير الساعة 30 دقيقة اعتبارا من 15 أغسطس/ آب الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن “الإمبرياليين اليابانيين الأشرار جردوا كوريا حتى من توقيتها” من خلال تغيير التوقيت خلال الاحتلال.

وكان توقيت شبه الجزيرة الكورية بالكامل، التي كانت بلدا واحدا آنذاك، متقدما 8.5 ساعات عن توقيت غرينتش حتى احتلتها اليابان عام 1910.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن مسؤولين قولهم إن قرار تبني توقيت بيونغيانغ الجديد يعكس “العقيدة والإرادة التي لا تتزعزع للعاملين والمواطنين في الذكرى السبعين لتحرير كوريا”.

وقالت كوريا الجنوبية إن هذه الخطوة قد تسبب بعض الاضطراب على المدى القصير في مجمع كايسونغ الصناعي في كوريا الشمالية، الذي تديره الكوريتان بشكل مشترك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.