اخبار السعودية عاجل .. السعودية ومصر تسعيان لشراء حاملتي ميسترال

290 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 6:08 مساءً
اخبار السعودية عاجل .. السعودية ومصر تسعيان لشراء حاملتي ميسترال

رصد السعودية – اخبار عربية .. نشرت صحف فرنسية صباح اليوم الجمعة اخبار مفادها ان السعودية ومصر تسعيان بكل قوة لشراء حاملتي ميسترال ، وذلك بموجب تعليمات الملك السعودي سلمان الذي يريد إنشاء أسطول قوي في مصر يستطيع أن يصبح قوة إقليمية في البحرين الأحمر والمتوسط .

الان ان الامر لا يرتبط فقط برغبة السعودية ومصر بل أن عدة دول في الشرق الأوسط ترغب بتعزيز قواتها البحرية المسلحة “أعربت عن اهتمامها” بحاملتي المروحيات فـ”هذا النوع من الأسلحة أثبت فاعليته”.

وكانت السعودية ومصر قد أبرمتا في 30 يوليو/تموز الماضي اتفاقا للتعاون في المجالين الاقتصادي والدفاعي، ما يمثل بحد ذاته مرحلة جديدة في تعزيز “الوحدة العربية”، حسب وصف الدورية الفرنسية.

وكانت صحيفة Parisien قد أفادت في وقت سابق بأن كندا والبرازيل والهند قد تكون من بين المشترين المحتملين للحامليتين.

هذا وأعلن الكرملين الأربعاء 5 أغسطس/آب أن الرئيسين الروسي والفرنسي قررا خلال اتصال هاتفي بينهما إنهاء عقد كانت فرنسا تلتزم بموجبه بتوريد حاملتي مروحيات من نوع “ميسترال” إلى روسيا.

وأضاف الكرملين في بيان أنه خلال مفاوضات جرت “في أجواء ودية تتميز بها تقليديا العلاقات الروسية الفرنسية”، توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تعويضات تتعلق بالصفة، سترد بموجبه فرنسا جميع المبالغ التي حصلت عليها من روسيا، إضافة إلى ردها الأجهزة والمواد التي أرسلتها روسيا من أجل بناء السفينتين.

وذكرت الرئاسة الروسية أن فرنسا قد حولت بالفعل هذه الأموال وبعد رد المعدات ستؤول إليها الملكية وسيصبح بوسعها حق التصرف بالسفينتين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.