اخر اخبار تنظيم داعش اليوم الجمعة 7-8-2015 داعش يخطف 230 مدنيا في القريتين

1٬322 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:49 مساءً
اخر اخبار تنظيم داعش اليوم الجمعة 7-8-2015 داعش يخطف 230 مدنيا في القريتين

رصد السعودية – اخبار داعش .. لازال هذا التنظيم الارهابي يمارس اعمال القمع والتدمير في سوريا ويقتل ويخطف المدنيين ويثير الذعر بافعالة الاجرامية الكبيرة المتواصلة في الدول الاسلامية والعربية ، وهذه المرة بعد ان قام التنظيم الارهابي باحتلال القريتين في حمص قام بخطف حوالي 230 مدنيا منها .

حيث ذكرت تقارير صحفية دولية ان التنظيم قام بخطف 170 سنيا، وأكثر من 60 مسيحيا، بتهمة التخابر مع النظام، وذلك خلال عملية مداهمة لمدينة القريتين التي استولوا عليها، الأربعاء”.

وذكر مسيحيون يتحدرون من المدينة ويسكنون في دمشق أن 18 ألف سني، و2000 مسيحي من الطائفة السريانية، كاثوليك وارثوذكسي، كانوا يقطنون في القريتين قبل اندلاع الثورة منتصف مارس 2011، إلا أنه لم يبق من المسيحيين سوى 300 شخص قبل هجوم تنظيم “داعش” عليها.

وأوضح مدير المرصد أن التنظيم كان بحوزته لائحة تضم أسماء أشخاص مطلوبين، إلا أنه قام باعتقال عائلات بأكملها كانت تنوي الفرار.

وتحظى بلدة القريتين بأهمية استراتيجية، وفق عبدالرحمن، لوجودها على طريق يربط مدينة تدمر الأثرية، التي سيطر “داعش” عليها في 21 مايو، بريف القلمون الشرقي في محافظة دمشق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.