آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

824 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:37 صباحًا
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 7-8-2015  واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي اتهم وزير الداخلية اليمني، اللواء عبده الحذيفي، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتهريب 26 عنصراً من القاعدة كانوا معتقلين بسجن الأمن السياسي في تعز.

وأوضح الحذيفي أن عناصر ميليشيات الحوثي اقتحموا مبنى جهاز الأمن السياسي وتمترسوا فيه لأيام عدة وتسببوا في هروب عناصر القاعدة منه.

وكانت المقاومة الشعبية قد تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من اقتحام المبنى الليلة الماضية والسيطرة عليه.

اليمن يشهد مأساة حقيقة 

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) يشهد القطاع الصحي في مدينة تعز وضعا مأساويا جراء نقص المستلزمات الطبية والرعاية الصحية، بسبب الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح على المدينة.

وإضافة إلى الحصار، تقوم هذه المليشيات بمصادرة المواد الإغاثية والمساعدات الطبية التي ترسلها المنظمات الإنسانية إلى تعز، لتحرم نحو 400 الف نسمة من الخدمات الصحية منذ أكثر من أربعة أشهر.

وفي ظل سقوط نحو 800 قتيل، معظمهم من المدنيين من الأطفال والنساء، وإصابة 5300 آخرين ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، باتت المشافي غير قادرة على تقديم الخدمات الطبية لهؤلاء.

وأغلق نحو 20 مستشفى ومركزا صحيا أبوابه لانعدام الكهرباء والمشتقات النفطية وتعرضها للقصف العشوائي من الحوثي. كما تحوّلت بعض هذه المنشآت إلى ساحات مواجهات بعد تحول بعضها الى مواقع للقناصة.

وتتعرض الأطقم الطبية والمشافي لانتهاكات متكررة أيضاً، حيث تتعرض سيارات الإسعاف باستمرار لإطلاق الرصاص.

وفي هذا السياق، حذرت المنظمات العاملة في المجال الصحي من أن استمرار الحصار وعدم السماح بوصول مواد الإغاثة والمساعدات الطبية العاجلة ينذر بكارثة صحية في مدينة تعز.

قوات مصرية لحماية موانئ اليمن 

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) تعهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم العسكري لليمن والذي يتمثل في إرسال قوات لحماية موانئ الجنوب وتدريب ضباط يمنيين.

وتأتي المساعدة المصرية ضمن جلسة مباحثات عقدها الرئيس المصري مع نظيره اليمني، عبد ربه منصور هادي، المتواجد في القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة.

وأكد هادي أن بلاده ستستعين بالخبرات المصرية في مختلف المجالات، خصوصاً في إعادة إعمار اليمن.

انتهت المهلة التي عرضتها المقاومة الشعبية

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) انتهت المهلة التي عرضتها المقاومة الشعبية على ميليشيات الحوثي وصالح للانسحاب من تعز.

وبرفض الميليشيات مغادرة المحافظة، سيترك حسم المعركة لساحة القتال التي استعدت لها المقاومة الشعبية وتلقت تعزيزات وآليات عسكرية لدعمها في تحرير المحافظة.

وأعلنت مصادر يمنية أن المقاومة سيطرت على مقر الأمن السياسي في تعز، بعد معارك عنيفة، تمكنت المقاومة خلالها من تدمير دبابة للمتمردين.

وفي شارع الأربعين والضواحي الشمالية لتعز، دارت اشتباكات وسط غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في ضاحية الحوبان والجند شرقا.

وبالتزامن مع جبهة تعز المشتعلة، تلقت المقاومة في ابين تعزيزات، وأكدت أن تحرير زنجبار بات قريبا في ظل تقدم عناصر المقاومة في المعارك وتوجيه ضربات قاسية للميليشيات، بحسب مصادر يمنية.

أما في البيضاء، فشن طيران التحالف غارات على مواقع المتمردين في مديريتي الزاهر وذي ناعم، فيما قتل 12 متمردا في اشتباكات دارت في البيضاء التي استعادت فيها المقاومة سيطرتها على بعض المواقع.

على الصعيد الإنساني، فقد وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة إلى مطار عدن محملة باثني عشر طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية، يرافقها فريق إغاثي من مركز الملك سلمان.

وخُصصت هذه المساعدات للمواد والمستلزمات الطبية والأدوية الخاصة لمرضى الغسيل الكلوي. وتأتي بعد وصول طائرة عسكرية سودانية محملة بأطنان المساعدات الإغاثية والطبية أيضا إلى عدن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.