آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

939 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:28 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 7-8-2015 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الثلاثاء كما ننشر اخبار القوات الكردية والحرب على داعش يزور وفد من المعارضة السورية الرئيسية المدعومة من الغرب موسكو الأسبوع القادم وسط حملة دبلوماسية جديدة لتسوية الصراع. وظلت هذه المعارضة لفترة طويلة تتشكك في نوايا روسيا لدعمها للرئيس السوري بشار الأسد، حسب وسائل اعلام روسية.

وقاطع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المحادثات التي جرت في موسكو في يناير وأبريل مشككاً في نوايا روسيا ومنتقداً خصوم دمشق الذين حضروا الاجتماعات والذين وصفهم بأنهم معارضة رمزية.
تأتي الزيارة المزمعة لوفد الائتلاف الوطني لموسكو الأسبوع القادم في الوقت الذي تحاول فيه قوى اقليمية ودولية البحث عن سبل لمجابهة التهديد المتنامي لتنظيم داعش في الصراع السوري الذي أودى بحياة نحو 250 ألف شخص على مدى أربع سنوات ونصف.
وقال مصدر روسي مطلع على الاستعدادات للزيارة إن من المقرر أن يزور وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية موسكو في 12 و 13 أغسطس(آب) وسيكون بقيادة خالد خوجة زعيم الائتلاف الذي أعيد انتخابه مؤخراً لهذا المنصب.
وأضاف المصدر أن من المقرر أن يلتقي الوفد بوزير الخارجية سيرجي لافروف ونائبه والمبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف إضافة إلى فيتالي نومكين وهو أكاديمي روسي عمل كوسيط في جولتي محادثات السلام السورية اللتين عقدتا في موسكو في يناير وإبريل.
وقال المصدر إن الروس يريدون أن يبحثوا مع وفد الائتلاف الوطني عقد جولة أخرى من مشاورات موسكو وسيضغطون من أجل التزام الائتلاف بالمشاركة في هذه المحادثات.
وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت أمس الأربعاء عن بدر جاموس عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قوله إن الائتلاف تلقى دعوة لمحادثات 12 و 13 أغسطس ويعكف على تشكيل الوفد.

ونقلت وكالة انترفاكس أيضاً عن مصدر لم تسمه بوزارة الخارجية الروسية قوله أمس الأربعاء إن من المتوقع أن يزور وفد من الائتلاف الوطني موسكو.

مقتل أكثر من 240 الف في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) أسفر النزاع المستمر في سوريا منذ أربعة أعوام عن أكثر من 240 ألف قتيل، بينهم 12 ألف طفل، بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

أوضح المرصد، الذي مقره في بريطانيا، أن الزيادة تجاوزت عشرة آلاف قتيل في نحو شهرين.
وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، اليوم الخميس: “لقد أحصينا 240 ألفاً و381 قتيلاً، منذ بدء الثورة ضد نظام بشار الأسد في مارس(آذار) 2011”.
وبحسب التعداد، ارتفع عدد القتلى في صفوف المدنيين إلى “71 ألفاً و781، بينهم 11 ألفاً و964 طفلاً”.
وتشمل هذه الحصيلة أيضاً 42 ألفاً و384 قتيلاً في صفوف المقاتلين السوريين، من معارضين ومنشقين ومتطرفين وأكراد.
أما في صفوف المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون في سوريا، فبلغت الحصيلة 34 ألفاً و375 قتيلاً.
لكن الحصيلة الأكبر، بحسب المرصد، فهي في صفوف القوات التابعة للنظام مع 88 ألفاً و616 قتيلاً، أي ثلث الأشخاص الذين قضوا خلال الحرب، وبين هؤلاء، أحصى المرصد مقتل خمسين ألفاً و570 من الجنود و33 ألفاً و839 من “قوات الدفاع الوطني”، و903 من عناصر حزب الله الشيعي اللبناني، و3304 من الميليشيات الشيعية التي وفدت من دول أخرى.
كذلك، أحصى المرصد مقتل 3225 شخصاً مجهولي الهوية.
وأكد المرصد أن الحصيلة الفعلية تتجاوز بكثير عدد القتلى الذين تم إحصاؤهم.
ولا تشمل هذه الحصيلة أكثر من 30 ألف مفقود، بينهم نحو عشرين ألفاً ما زالوا يقبعون في سجون النظام، وتسعة آلاف من القوات الموالية للنظام يحتجزهم مقاتلو المعارضة، وأكثر من أربعة آلاف خطفهم تنظيم داعش المتطرف.
كما لا تشمل مئات من الأكراد والأجانب غير الأكراد الذين يقاتلون داعش إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي.
وتسبب النزاع السوري بتهجير أكثر من أربعة ملايين سوري إلى خارج البلاد، ونزوح أكثر من سبعة ملايين داخلها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.