آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

1٬538 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 5:11 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 7-8-2015 متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 7-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية وصلت إلى مدينة جعار بمحافظة أبين، مساء اليوم الخميس، مدرعات و دبابات والآليات العسكرية المختلفة من الجيش اليمني، تمهيدا لعلمية عسكرية واسعة لتطهير المحافظة من مقاتلي جماعة أنصار الله “الحوثي”، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الحكومة الشرعية في “الرياض”، عن مصدر عسكري أن “قوات كبيرة من الجيش الوطني الموالي للشرعية، والمقاومة الشعبية، تحتشد جنوب مدينة (زنجبار)، استعداداً لاقتحام معسكر (15 مشاة) شرق المدينة الذي يسيطر عليه الحوثيون”.
وذكرت الوكالة أيضا أن “10 عناصر من مليشيات الحوثي، وقوات صالح قتلوا اليوم، في انقلاب دورية عسكرية، كانت تقلهم بمدينة (شقرة)، في محافظة أبين”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
ويسيطر الحوثيون على أجزاء من المحافظة، ويسعى الجيش الوطني لتحريرها من أجل تأمين محيط مدينة “عدن” جنوبا، بعد أن حرر قاعدة العند، ومحافظة لحج جنوبي البلاد.

المقاومة تبداء عملية تبادل للأسري

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم )  قال المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الدولي في اليمن “عدنان حزام”، إنه تم اليوم الخميس، تنفيذ أول عملية تبادل أسرى بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، في محافظة عدن جنوبي اليمن.
وأشار حزام، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن الصليب الأحمر قام بتسهيل نقل 7 أسرى حوثيين من عدن، الى العاصمة صنعاء، وذلك بطلب من جماعة الحوثيين. 
ولم يكشف المتحدث الرسمي للصليب الأحمر عن عدد المفرج عنهم من قبل الحوثيين، لكن مصادر في المقاومة الشعبية بعدن، ذكرت للأناضول أن الحوثيين سلموهم 30 أسيرا كانوا يحتجزونهم في صنعاء. 
ووفقا للمسؤول الأممي، فإن الصليب الأحمر “لمس تجاوبًا” لدى الأطراف المتصارعة على عملية تبادل الأسرى بين الطرفين مؤخرا، متوقعا أن يكون هناك عمليات لاحقة. 
وتقول مصادر حقوقية إن “المئات من أسرى الحرب مازالوا يقبعون في معتقلات الحوثيين، وعلى رأسهم وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي”.>|
نفذت المقاومة الشعبية في اليمن  أول عملية “تبادل أسرى” مع الحوثيين  بعدن حسب (المتحدث باسم الصليب الأحمر للأناضول).
نجحت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في تحرير محافظة عدن من قبضة الميلشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح والتي تسيطر عليها منذ أكثر من 3 أشهر.

هبوط أول طائرة في مطار عدن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم )  تهبط الخميس، أول طائرة مدنية في مطار عدن الدولي، بعد فتح الأجواء اليمنية، وفقاً لما أعلنه السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية مختار الرحبي.

وقال “الرحبي” إن “هذه الخطوة تأتي في إطار إعادة تطبيع الحياة في عدن وإعادة الخدمات الأساسية وذلك بعد تحرير المدينة وإعادة تأهيل المطار”.
وأوضح أن “الطيران سيكون بإشراف مباشر من قبل قيادة التحالف العربي”، مشيراً إلى أنه لن يسمح لأن يكون وسيلة للتسلل إلى داخل عدن حيث ستتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل التحالف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.