اخر اخبار السعودية .. ارتفاع نسبة “التفريق بين الزوجين”

311 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 3:06 صباحًا
اخر اخبار السعودية .. ارتفاع نسبة “التفريق بين الزوجين”

رصد السعودية – اخبار محلية .. حيث اكدت الاحصائيات الرسمة ان هناك ارتفاع في معدل دعاوى التفريق بين الزوجين، وكانت العام ما قبل الماضي 35 دعوى، فيما بلغت 54 العام الماضي. كان نصيب الرياض 20 دعوى، و16 للمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة 12 قضية، والمدينة المنورة ثلاث، ودعوى وثلاث في القصيم.

في حين علي العكس من ذلك سجلت قضايا اللعان انخفاضًا حادًا في محاكم المملكة خلال العام الماضي 1435هـ مقارنة بما سبقه، في مقابل ارتفاع معدل دعاوى التفريق بين الزوجين، التي ارتفعت بمقدار 35 في المئة.

وبلغت قضايا اللعان على مستوى المحاكم السعودية خلال العام الماضي، بحسب إحصاء أصدرته وزارة العدل، 77 دعوى قضائية. وتصدرت الرياض القائمة بـ25 قضية، تلتها مكة المكرمة 33 والمنطقة الشرقية 12 والمدينة المنورة ست، وأخيراً القصيم بقضية واحدة. فيما كانت 259 دعوى في العام ما قبل الماضي 1434هـ .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.