عاجل السعودية الان : إعلان وزارة الخدمة المدنية لأسماء “4878” يثير جدلاً واسعاً

322 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 2:35 صباحًا
عاجل السعودية الان : إعلان وزارة الخدمة المدنية لأسماء “4878” يثير جدلاً واسعاً

رصد السعودية .. ( عاجل السعودية الان) إعلان وزارة الخدمة المدنية لأسماء “4878” متقدمة على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية المعلنة بتاريخ “4 – 9 – 1436هـ” إلى “15- 9 – 1436هـ”، واللاتي يمثلن من تم ترشيحهن مبدئياً لغرض المطابقة النهائية لبياناتهن يثير جدلاً واسعاً حول الكثير من المتقدمات اللاتي لم يحالفهن الحظ وذويهن، بعد اكتشاف ظهور أسماء شقيقات وقريبات ضمن المرشحات اللاتي يشكلن نسبة ضئيلة من آلاف المتقدمات.

 
وتم تناقل العديد من الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر دعوة الوزارة لثلاث شقيقات دفعة واحدة في أكثر من حالة، بالإضافة لشقيقتين في عدة حالات، وقريبات في حالات متكررة، والتي أكد متداولوها على أنها نتائج تثير الشكوك حول دور “الواسطة” في ظهور أسماء الشقيقات والقريبات وتتسبب في حرمان آلاف المتقدمات.
 
ومع مطالبات التحقيق والتوضيح حيال هذه الإشكالية التي تكررت خلال الأعوام الماضية، ونقلت “سبق” الشكاوى والاستفسارات للمتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية “حمد المنيف” حيال هذه الإشكالية التي تكررت خلال الأعوام الماضية، وردّ قائلاً: “ظهور أسماء أخوات أو قريبات في الترشيح ونشر أسمائهن يؤكد على شفافية الوزارة وتمسكها بمبدأ الجدارة في الترشيح”، مضيفاً: أنه لا يحق للوزارة استبعاد أي متقدمة مستحقة، بناء على نقاط المفاضلة، بسبب ترشيح أخت لها أو قريبة”.
 
وقال “المنيف”: إن نظام جدارة يتيح للمتقدمات الاطلاع على نتائج الترشيح النهائية، موضحة بها نقاط المتقدمة ونقاط المرشحات، خاتماً حديثه قائلاً: إن أبواب الوزارة مفتوحة للجميع لمعرفة آلية الترشيح “واللي له حق بياخذه” فعمل الوزارة يرتكز أولاً وأخيراً على مبدأ الشفافية والوضوح”.
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.