اخبار تفجيرات مسجد الطوارئ بعسير اليوم الجمعة 7-8-2015 أسماء شهداء ومصابي تفجير مسجد الطوارئ بعسير

1٬076 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 2:31 صباحًا
اخبار تفجيرات مسجد الطوارئ بعسير اليوم الجمعة 7-8-2015 أسماء شهداء ومصابي تفجير مسجد الطوارئ بعسير

رصد السعودية .. ( عاجل السعودية الان) نستعرض لكم الان اخر تطورات الأوضاع في منطقة عسير وذلك بعد التفجير الإرهابي الذي وقع امس الخميس واودي بحياة أكثر من 15 شخص وجرح آخرين وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليتة عن الحادث الإرهابي .

مجلس القضاء يدين الحادث الإرهابي 

اعتبرت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء التفجير الذي وقع في مسجد قوات الطوارئ في أبها عملاً إجرامياً دنيئاً وجباناً يؤكد خبث الطوية ونفىس غير سوية، تأثرت بأفكار خارجية تكفيرية وسلّمت أفئدتها وعقولها لقيادات جاهلية تخدم مصالح خارجية تسعى لإضعاف الأمة الإسلامية بحجج واهية وشعارات كاذبة، تدّعي الجهاد بعمليات زعموا أنها استشهادية تقتل الأبرياء وتريق دماء المصلين الساجدة في بيوت الله التي عمروها بذكره وعبادته.
وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان: تقف العقول حائرة والنفوس عاجزة عن إدراك من يقوم بهذه الجرائم الآثمة والتفجيرات الإرهابية البائسة داخل بيوت الله وأماكن عبادته وتعظيمه، ونحن نتساءل بأي ذنب قُتلت هذه النفوس؟ ولمصلحة من تقع هذه الأعمال الإرهابية؟ ومن يدعمها ويقف خلفها؟
وأضاف: إن منظر المصاحف وهي ممزقة والدماء تملأ أروقة المسجد يثير ألماً، ويبعث في قلوبنا حزناً على إزهاق نفوس بريئة معصومة.. ألم يطلع هؤلاء على النصوص الشرعية التي جاءت بحرمة الدماء وعصمتها إلا بحقها؟ ألم يقرأوا قول الحق سبحانه وتعالى: {ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها}؟ وحديث المصطفى صلوات الله وسلامه عليه الذي رواه الإمام البخاري رحمه الله: “من حمل علينا السلاح فليس منا”؟
 وزاد: المجلس الأعلى للقضاء بجميع قضاته ومنسوبيه وعموم القضاة في هذه البلاد المباركة يستنكرون هذا العمل الإجرامي الإرهابي الآثم، ويقفون خلف قيادتهم الرشيدة لمحاربة هذه الفئة الضالة ويتقدمون بالتعازي للقيادة الرشيدة ولأسر المتوفين الذين نسأل الله أن يكتبهم في عداد الشهداء، وأن يعظم لأهلهم الأجر والمثوبة، وأن يرزقهم الصبر والاحتساب، وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل. إنه جواد كريم.

مجلس التعاون الخليجي يدين الحادث الإرهابي

أدانت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة حادث التفجير الانتحاري الجبان الذي استهدف مسجداً في مقر قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير اليوم، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من أفراد قوات الطوارئ والعاملين في الموقع عندما كانوا يؤدون صلاة الظهر، ووصفه بأنه جريمة بشعة تتنافى مع القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية كافة.
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن وقوف دول المجلس ومساندتها للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وضمان سلامة مواطنيها، ومحاربة هذه الجماعات الإرهابية التي تخلت عن كل القيم والمبادئ الإنسانية وأوغلت في سفك دماء المسلمين، منتهكة حرمة بيوت العبادة، معرباً عن ثقته في كفاءة وقدرة الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة على كشف ملابسات هذه الجريمة الإرهابية البشعة، والقبض على الجناة والجهات المحرضة وتقديمهم إلى القضاء العادل.
وأكد الدكتور الزياني على مضي دول مجلس التعاون في محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، واجتثاث فكرها الضال وتجفيف مصادر تمويلها، معبراً عن خالص تعازيه لذوي الشهداء وللحكومة والشعب السعودي وكافة منسوبي وزارة الداخلية، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل . 

تنظيم داعش الإرهابي يتبني تفجيرات عسير

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الآثم داخل مسجد قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير خلال صلاة ظهر اليوم الخميس، والذي نتج عنه استشهاد ١٢ رجل أمن و٣ عاملين بالموقع وإصابة ٧ من رجال الأمن.
وقال التنظيم في بيان تم تناقل صورته إن المنفذ يحمل الاسم الحركي “أبو سنان النجدي”.
يشار إلى إن العملية الإرهابية الآثمة والدنيئة دانها كبار العلماء والقضاة والدعاة، واستهدف فيها الانتحاري الهالك رجال الأمن خلال أدائهم صلاة الظهر في المسجد.
ويتوقع أن تعلن وزارة الداخلية في وقت لاحق معلومات عن منفذ العملية الإرهابية.

صور جديدة من موقع الحادث الإرهابي 

عرض الحساب الرسمي لوكالة الأنباء الرسمية (واس) على تويتر صوراً لآثار التفجير الإرهابي داخل مسجد قوات الطوارئ الخاصة في عسير والذي نتج عنه استشهاد ١٢ رجل أمن وثلاثة عاملين بالموقع وإصابة ٧ رجال أمن كانوا جميعاً يؤدون صلاة الظهر جماعة اليوم الخميس.
 
وأظهرت الصور آثار الدماء والمواد المتفجرة على جدران المسجد إضافة لبعثرة المصاحف وتحطيم أجهزة التكييف والإنارة داخل المسجد.
 
في الجانب الآخر عرض حساب وزارة الداخلية على تويتر صوراً تظهر الأعمال الإنسانية الكبيرة التي يقوم بها منسوبو قوات الطوارئ الخاصة لزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والتي قابلها الإرهابيون بأعمال دنيئة آثمة استهدفوا منها رجال الأمن خلال أدائهم للصلاة داخل بيت من بيوت الله.
 
يشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي تبنى الجريمة الآثمة في وقت دانها كبار العلماء المسلمين والدعاة والقضاة والمجتمع الإسلامي.
 
 
90383_61121

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.