عاجل السعودية الان : مشاكل بين وزير التربية والتعليم والخدمة المدنية بسبب 11 ألف مساعد إداري

742 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 5:05 مساءً
عاجل السعودية الان : مشاكل بين وزير التربية والتعليم والخدمة المدنية بسبب 11 ألف مساعد إداري

رصد السعودية .. (عاجل السعودية الان) أكثر من 11 ألف مساعد إداري يعملون بمدارس التعليم العام يطالب بتحويلهم إلى وظائف معلمين، مستندين على أحقيتهم في ذلك منذ أربع سنوات، لذا قاموا بالتواصل مع وزير الخدمة المدنية الذي أبلغهم بأن ذلك شأنٌ خاص بوزارة التعليم، التي بدورها أكدت مسؤولية الخدمة المدنية عن تحويل الإداريين إلى معلمين.

وقال المتحدث باسم الإداريين ناصر بن عوشن إنهم تقدموا قبل أربع سنوات لشغل وظائف تعليمية، وتجاوز غالبيتهم شروط الترشح، وتم توجيه بياناتهم إلى وزارة التعليم لإجراء المقابلات الشخصية لشغل وظائف تعليمية، إلا أنهم فوجئوا بترشيحهم للعمل كمساعدين إداريين.

وأضاف عوشن بأنهم راجعوا بعد ذلك وزارة التعليم، التي سمحت لهم بالتقدم للمسابقات التعليمية لمدة عامين، غير أن عدداً قليلاً منهم فقط تم قبوله، فيما بقي وضع الآخرين كما هو، الأمر الذي دفعهم للتواصل مع وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد العرج عبر حسابه بموقع “تويتر”، الذي قال لهم: “تحويلكم للوظائف التعليمية شأن خاص بوزارة التعليم، وليس للخدمة المدنية أي دور في ذلك”.

بعد ذلك تقدم الإداريون بطلب لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، والذي طالبهم بتحرير خطاب عن موضوعهم لرفعه للمقام السامي، وهو ما تم فعلاً عن طريق سكرتارية مكتبه وتسلمه الوزير.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.