آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

878 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 2:26 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 6-8-2015 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الثلاثاء كما ننشر اخبار القوات الكردية والحرب على داعش شنّ طيران التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أكثر من 20 غارة جوية جديدة، ضد أهداف تابعة لتنظيم “داعش”، في مدينة الرقة السورية.

وكشفت مصادر محلية، أن طائرات التحالف الدولي، نفذت أكثر من 20 غارة ضد أهداف للتنظيم، في مطار الطبقة العسكري، ومناطق أخرى شمال الرقة وغربها.

وأضافت المصادر، أن الطائرات استهدفت في تلك المناطق نقاط تفتيش، وآليات، وجسر يستخدمه داعش، مشيرةً إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف التنظيم، حيث نقل داعش عناصره الجرحى إلى مستشفيات الرقة.

داعش يعدم احد رجالة بطريقة “خلع الأطراف”

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) نفذ عناصر من جهاز الحسبة التابع لتنظيم “داعش”، أمس الثلاثاء، عملية إعدام بطريقة “خلع الأطراف”، لأربعة من عناصره، في قرية “الدابس” بريف جنوب جرابلس، الخاضعة لسيطرته بريف محافظة حلب، بتهمة “محاولة الانشقاق عن التنظيم وقطع الطرق”.

وقال شاهد عيان، من ريف جرابلس، رفض الكشف عن اسمه، إن عناصر التنظيم نفذوا أول عملية قتل، بطريقة ربط أطراف الضحية السفلية، كل رجل بحبل مربوط بحصان، ويشد الحصانيين أطراف الضحية باتجاهين معاكسين، حتى الموت.

وأشار المصدر، أن مصور أمريكي محترف من عناصر التنظيم، قام بتصوير عملية القتل، معرباً عن اعتقاده أنه “إصدار جديد للتنظيم سيطلقه قريباً”.

جدير بالذكر، أنها المرة الأولى من نوعها، التي ينفذ فيها التنظيم عمليات قتل بهذه الطريقة.

حركة أحرار الشام تعلن توقف المفاوضات مع إيران

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) أعلنت حركة أحرار الشام (معارضة)، توقف المفاوضات التي كانت تجريها مع وفدٍ إيراني، بشأن ايقاف حملة النظام السوري على مدينة الزبداني بدمشق، بسبب إصرار الوفد على تفريغ الزبداني من المقاتلين و المدنيين، وتهجيرهم إلى مناطق أخرى.

وأشارت الحركة، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء “أن إصرار ايران على تفريغ الزبداني من المقاتلين والمدنيين ما هو إلا خطة لتفريغ دمشق وما حولها وكافة المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان من الوجود السني ” على حد تعبيرها.

وشددت على أن “المفاوضات التي شاركت فيها فصائل المعارضة المتواجدة في الزبداني، تجاوزت حدود الزبداني ومسؤولية الحركة، لتصبح قضية سوريا بأكملها”، معتبرة أنها “أكبر صخرة في مواجهة مشروع التقسيم والتهجير الطائفي في سوريا”.

وطالبت الفصائل المفاوضة جميع أقطاب المعارضة السورية دون استثناء، بـ “إشعال الجبهات، ولاسيما في دمشق وما حولها”.

المعلم من يريد التصدي لداعش لابد ان يلجأ للنظام

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم )  قال وليد المعلم وزير خارجية النظام السوي، اليوم الأربعاء، إن “سوريا تدعم أي جهود للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إذا جرت بالتنسيق مع دمشق لكنه حذر من خرق السيادة السورية”.

وقال المعلم في تصريحات نقلها التلفزيون السوري: “نحن قلنا إننا مع أي جهد لمحاربة داعش (الدولة الإسلامية) وذلك بالتنسيق والتشاور مع الحكومة السورية وإلا فإنه خرق للسيادة السورية.”

وكان المعلم يتحدث خلال زيارة إلى طهرن -أهم حليف لدمشق في المنطقة- للاجتماع مع نظيره الإيراني.

وقالت الولايات المتحدة هذا الأسبوع إنها قررت السماح بشن ضربات جوية للدفاع عن قوات المعارضة السورية التي يدربها الجيش الأمريكي من أي هجمات حتى لو كان الأعداء من الجيش السوري أو المقاتلين المتحالفين معه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.