آخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

866 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:57 صباحًا
آخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 6-8-2015 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة أعلنت وزارة العدل بحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، اليوم الأربعاء، “رفع الغطاء القانوني عن كل من يثبت تورطه في جرائم تعذيب المعتقلين”، بالسجون التابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم، إنها تستنكر وترفض المعاملة التي تعرض لها سجناء ليبيون، في تسجيل مرئي تناقلته وسائل إعلام محلية ودولية، أظهر تعرض الساعدي القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وآخرين، للضرب والإهانة .

وأضاف البيان “أن ما يتداول من انتهاكات لحقوق الإنسان في‫ ليبيا، لا يعدو عن أن يكون ممارسات فردية، لا علم للسلطات بها”، مشددًا على ضرورة محاسبة المتورطين في مثل هذه الأفعال.

وكان مكتب النائب العام، قد أعلن على لسان رئيس قسم التحقيقات “الصديق الصور” يوم أمس، فتح تحقيق فيما يتعلق بالمشاهد المرئية التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت تعرض الساعدي القذافي ومعتقلين آخرين للضرب والإهانة .

وقال الصور في تصريحات صحفية، أمس، أن فرق التحقيق المكلفة، استمعت لشهادة الساعدي، الذي أكد تعرضه للضرب والتضييق عليه في معتقله بسجن الهضبة العسكرية بطرابلس، الذي يتبع لحكومة الإنقاذ الوطني.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

انتشال  25 جثة لمهاجرين غير شرعيين

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) قال المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية، إيتارى فيرى، إنه تم انتشال 25 جثة لمهاجرين غير شرعيين، بعد غرق قارب اليوم الأربعاء، كانوا يستقلونه، في البحر المتوسط، على بعد 25 كيلومترا من السواحل الليبية.

وأضاف فيري، أنه تم إنقاذ 400 من ركاب القارب، الذي يعتقد أنه كان يحمل على متنه 600 مهاجر غير شرعي.

وأوضح فيري، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة، فيما لم يعرف بعد جنسيات القتلى، إلا أن فيري رجح أن يكن معظمهم من مواطني دول إفريقية، بما أن القارب انطلق من ليبيا.

وكان فيري قد صرح أمس، أن أكثر من ألفي مهاجر غير شرعي، غرقوا في مياه المتوسط منذ بداية العام الحالي، مقارنة بـ 1607 مهاجرين، غرقوا في المتوسط في نفس الفترة من العام الماضي.

وتقدر منظمة الهجرة الدولية عدد من نجحوا في عبور المتوسط والوصول إلى أوروبا خلال العام الجاري بـ 188 ألف شخص، وتعبر عن قلقها من إمكانية تجاوز هذا العدد 200 ألف.

ونجح 219 ألف شخص في عبور المتوسط والوصول إلى أوروبا خلال العام الماضي، الذي شهد غرق 3500 مهاجرا في مياه المتوسط.

وسبق أن أعلن المسؤول في البحرية الإيرلندية، دونال غالاغر، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، غرق قارب، يحمل على متنه حوالي 600 مهاجر غير شرعي، قبالة السواحل الليبية، مشيراً أنه تم رصد 150 من المهاجرين في البحر، وأن عددا كبير من السفن، شرعت في عملية بحث وإنقاذ في منطقة غرق القارب.

فتح الحدود بين ليبيا والجزائر 

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) قال عضو المجلس البلدي في بلدة “غات” جنوبي ليبيا، أحمد مهمد هيمة، إن حركة العبور بين الجزائر وليبيا “ستعود للعمل اعتبارًا من غد الأربعاء بعد توقفها 28 شهرا”.

وأضاف هيمة، اليوم الثلاثاء، أن “الجزائر قررت إعادة فتح الحدود بين البلدين لأسباب إنسانية وللتزود بالمواد الغذائية والاحتياجات لأبناء بلدة غات، التي تعاني من العزلة، بسبب إغلاق الطريق المؤدية لها، على خلفية استمرار الاشتباكات بين قبيلتي التبو والطوارق، في بلدة أوباري، التابعة لمحافظة “وادي الحياة” جنوب غربي ليبيا”.

وكانت الجزائر قررت في مايو 2013 غلق حدودها البرية مع ليبيا بشكل كامل “خوفا من تسلل المجموعات الإرهابية النشطة في ليبيا وتهريب السلاح”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.