آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

1٬470 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:43 صباحًا
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الخميس 6-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 6-8-2015  واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي قال ناشطون في مدينة تعز، وسط اليمن، إن مسلحين حوثيين، اقتحموا اليوم الأربعاء، منزل الناشط السياسي، عبد القادر الجنيد، واقتادوه إلى مكان مجهول بعد العبث بمحتويات المنزل.

وذكر الناشطون ، أن اعتقال الحوثيين للجنيد، جاء بسبب آرائه المناهضة لهم، وانتقاده لقصفهم الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وقال، محمد، نجل الجنيد، في منشور له على فيس بوك، إن الحوثيين اقتادوا والده إلى إحدى المدارس التي حولوها إلى ثكنة عسكرية، معرضة للقصف الجوي من قبل طيران التحالف، ليضعوه بجانب عدد من المعتقلين كدروع بشرية.

وسبق للحوثيين أن وضعوا معتقلين في مناطق معرضة للقصف الجوي، كان آخرها وضع صحفيين مناوئين لهم بموقع عسكري في ذمار (غربي اليمن)، ولقيا حتفهما بعد غارة جوية.

كان 10 مسلحين حوثيين، قتلوا مساء اليوم الأربعاء، وأصيب آخرون، في مواجهات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بمحافظة تعز، حسب مصادر في المقاومة.

ومن المتوقع أن تنتقل قوات الجيش الوطني (الموالية لرئيس عبد ربه منصور هادي) إلى محافظة تعز، لتحرير بعض مناطقها من الحوثيين، وخصوصاً مدينة “المخاء” ذات الميناء الاستراتيجي القريب من مضيق “باب المندب”، وذلك بعد تحرير محافظتي “عدن” و”لحج” جنوبي اليمن.

وتشهد المحافظة مواجهات في بعض المناطق والأحياء السكنية بين المقاومة والحوثيين منذ أشهر، وشهدت الأيام الماضية تقدمًا للمقاومة في بعض المناطق في المحافظة.

مقتل 7 مسلحين من الحوثيين

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) قتل 7 من مسلحي الحوثي اليوم الأربعاء، في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصادر في المقاومة.

وقالت المصادر، إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الأربعاء، بين المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي، في منطقة “الجفينة” جنوب غربي المحافظة، ما أدى إلى مقتل 7 من مسلحي الحوثي.

وأشار المصدر، أن جبهات القتال في المحافظة تشهد قصفا مدفعيا متبادل بين الطرفين، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولفت إلى إصابة أحد رجال المقاومة، جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها الحوثيون على أحد المواقع التي تتمركز فيها المقاومة.

وتشهد المحافظة منذ أشهر مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، الذين يحاولون السيطرة على المحافظة ذات الثروة النفطية والغازية الكبيرة، والتي تعد أحد أهم روافد خزينة الدولة.

الحوثيين يقصفون مواقع سعودية

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) قال مصدر عسكري موالي للحوثيين، “إنهم اقتحموا اليوم الأربعاء، موقعي المخروق، والشرفة العسكريين في نجران السعودية”، فيما قال شهود إن طيران التحالف شن غارات عنيفة على معاقلهم بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونقلت وكالة سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، على لسان المصدر الذي لم تسمه، قوله “إن عملية الاقتحام للموقعين كبدت القوات السعودية خسائر في الأرواح والعتاد العسكري (لم يحددهم)، وفرار ما تبقى من الجنود”، بحسب تعبيره.

وأشار المصدر، إلى أن قوة الإسناد الصاروخية والمدفعية للجيش الموالي للحوثيين، قصفت مركز “نهوقة” في نجران بـ 6 صواريخ، وموقع “الدود” العسكري السعودي، ومدينة “الخوبة” في جيزان بالصواريخ والمدفعية، كما قصفوا موقع “المحرقة” في “الطوال” في جيزان. بحسب الوكالة.

وأضاف المصدر، أن قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي قصفت مركز “الجهاد” وموقع “العمود” في جيزان بـ 6 صواريخ و12 قذيفة، وموقعي الجهاد والرديف في جيزان، بقذائف الهاون، وموقعي قزع والسلعة في جيزان بعدد من الصواريخ والقذائف المدفعية.

وفي ذات السياق، قال شهود عيان، إن طيران التحالف العربي، شن اليوم، غارات عنيفة على معاقل الحوثيين في مناطق “ساقين” و”الحصامة”، بمحافظة صعدة .

وأشار الشهود أن المدفعية السعودية، قصفت بكثافة مواقع الحوثيين في “حرض” و”المزرق” بمحافظة حجة، على الحدود اليمنية – السعودية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • جزائري حر