عاجل السعودية الان : البدء في استقبال الدفعة الأولى من طلبات صرف التعويضات لمن فقدوا وظائفهم

232 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:26 مساءً
عاجل السعودية الان : البدء في استقبال الدفعة الأولى من طلبات صرف التعويضات لمن فقدوا وظائفهم

رصد السعودية .. (عاجل السعودية الان) المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن البدء في استقبال الدفعة الأولى من طلبات صرف التعويضات بعد 10 أيام، لمن فقدوا وظائفهم لظروف خارجة عن إرادتهم في المؤسسات التي تنتهج التاريخ الهجري، وبعد 25 يوماً (الأول من سبتمبر) للمؤسسات التي تعمل بالتاريخ الميلادي.

وكانت التأمينات الاجتماعية بدأت في ذي القعدة من العام الماضي، تطبيق نظام “ساند” الذي يكفل تقديم تعويضات للمشتركين الذين فقدوا وظائفهم لأسباب خارجة عن إرادتهم وتوفير مصدر دخل شهري لهم خلال الفترة الانتقالية الواقعة فيما بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة.

وحددت التأمينات 12 شهراً لصرف التعويضات عن كل مرة من مرات الاستحقاق، بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية عن الثلاثة أشهر الأولى، و50% عن التسعة أشهر الأخيرة، حسبما أوردت صحيفة “عكاظ”.

وأوضحت “التأمينات”، أن قيمة الاستحقاق سترفع إلى ألفي ريال إذا انخفضت عن هذا المبلغ، مشيرة إلى أنه سيتم إيقاف صرف التعويضات حال رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو مغاردته البلاد لمدة شهرين، أو تملكه لعمل خاص، أو التحاقه بأي دورة تعليمية، أو عند بلوغه 60 عاماً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.