آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

1٬008 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 2:13 صباحًا
آخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 5-8-2015 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة أكد مصدر طبي من مسشتفى الجلاء للجراحة والحوادث، إصابة ثلاثة مدنيين بشظايا مقذوف جراء سقوط قذيفة «هاون» على منطقة الكيش في مدينة بنغازي.

وأوضح المصدر لـ«بوابة الوسط» أن المصابين الثلاثة هم: عبدالرحمن محمد الخضر (42 عامًا) وفتحية فرج عبدالقادر (40 عامًا) وهبة محمد (21 عامًا)، مشيرًا إلى أن حالتهم الصحية مستقرة.

ولفت المصدر إلى أنه سيجري نقل الحالات الثلاث إلى مستشفى الأطفال من أجل إجراء أشعة «CT» اللازمة للفحوصات الطبية والاطمئنان عليهم.

وتُعاني بعض الأحياء والمناطق من الاستهداف المتكرر وسقوط قذائف الهاون وصواريخ الـ C5، بسبب قربها من مواقع الاشتباك، بين قوات الجيش وعناصر تنظيم أنصار الشريعة وما يسمى بـ«مجلس شورى الثوار»، مما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، ووقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

حفتر لن نسمح للإرهابيين بالإقتراب من مصر

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) قال القائد العام للجيش الفريق أول خليفة حفتر «إن عزيمتنا كجيش ليبي وشباب مساندين وقبائل تزداد يومًا بعد يوم؛ لأننا متيقنون أننا سننتصر وسنطهر ليبيا من الإرهابيين الذين يحاولون بشتى الطرق إرهاق الجيش الليبي وتفتيته ليتجهوا للمحطة القادمة مصر، ولن نسمح بذلك مطلقًا».

وقال حفتر في تصريح خاص إلى جريدة «الوطن» المصرية اليوم الثلاثاء «إن هناك معركة شرسة قادمة في منطقة القوارشة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي، مؤكدًا أن الطيران الليبي سيكون جاهزًا لتجفيف منابع الإرهاب والميليشيات بكل قوة، وأن القبائل الليبية والجيش الليبي يد واحدة على العدو والإرهاب الدامي والميليشيات الإرهابية، لافتًا إلى أنه اجتمع بشيوخ قبائل ليبيا في المنطقة الشرقية ببنغازي، ولا يوجد أي خلاف بينه وبين شيوخ القبائل الليبية».

وأكد الفريق أول خليفة حفتر «إن جماعة فجر ليبيا تروّج للأكاذيب لزعزعة الأمن والاستقرار في ليببا ومحاولة التفرقة بين القبائل الليبية من خلال الإعلام الإخواني، مشيرًا إلى أن بؤر الإرهاب الموجودة في مدينة بنغازي تتكبد هزائم نكراء، والجيش والقوات المساندة له دمروا قوة الإرهاب، وقريبًا سيكون هناك رد قاسٍ على الميليشيات المسلحة».

وزير الخارجية الإيطالي يحذر المؤتمر الوطني العام

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) دعا وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، المؤتمر الوطني العام منتهي الولاية بطرابلس إلى عدم إهدار الوقت وضرورة التحاقه بالموقعين على وثيقة الاتفاق السياسي.

وشدد جنتيلوني في مؤتمر صحافي الثلاثاء على ضرورة إحراز تقدم في مسيرة الحوار الليبي، داعياً المجتمع الدولي إلى عدم ترك ليبيا أكثر مما مضى بالضغط على أطراف الحوار من أجل تشكيل حكومة توافق بشكل سريع.

وقال إنه حرص على وجوده بالجزائر الأيام الماضية أثناء وجود وفد عن المؤتمر الوطني منتهي الولاية من أجل حثه على ضرورة التحاقه بالموقعين على وثيقة الاتفاق السياسي.

وأكد جنتيلوني أنه لا يوجد المزيد من الوقت أمام المؤتمر إذا استمر في تعنته ورفضه الالتحاق فستمضي الأطراف الليبية في طريقها في مسار الحوار.

بنغازي خالية من الأوبئة 

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) أكد مسؤول ملف الصحة بالمجلس البلدي بنغازي عوض القويري اليوم الثلاثاء على خلو المدينة من الأوبئة.

وأضاف القويري في تصريحات صحفية، أن المجلس أصدر قرارا لدعم مكتب إصحاح البيئة بمدينة بنغازي ليقوم بدوره البيئي، مضيفا أن القرار شمل دعم شركة النظافة بالمبيدات لرش شوارع المدينة.

ونفى القويري الأخبار المتداولة عن اللحوم الفاسدة بميناء المدينة، موضحا أن اللحوم المذكورة سبق أن أوقفها مركز الرقابة على الأغذية والأدوية قبل ستة أشهر قبل توقف الميناء ويستكمل الجمارك الآن الإجراءات القانونية اللازمة لإعدامها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.