آخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 5-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

711 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:41 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 5-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 5-8-2015 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الثلاثاء كما ننشر اخبار القوات الكردية والحرب على داعش أعلن مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الثلاثاء، بعد لقائه نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، عن عقد اجتماع ثلاثي بين مساعدي وزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا في طهران خلال زيارته لها لبحث التطورات في سوريا.

وقال بوغدانوف “نحن على تواصل دائم مع مساعد وزير الخارجية السوري ونأمل اليوم أن يكون لدينا برنامج للقاء ثلاثي هنا في طهران”.

وأضاف بوغدانوف “أن إيران وروسيا تشهدان تعاطياً جيداً على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف”، مشيراً إلى أن “موقف روسيا ليس أمراً قابلا للتغير مع تغير الظروف، ونحن متمسكون بالاتفاقيات والبيانات بما فيها بيان جنيف”.

وحول زيارة لافروف لإيران قال بوغدانوف إننا ننتظر زيارة ظريف لموسكو. ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع الثلاثي اليوم.

جبهة النصرة تبحث عن المدربيين في امريكا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) داهمت جبهة النصرة مخيم أطمة للاجئين السوريين على الحدود التركية بحثا عن عناصر من الفرقة 30 التي دربتها الولايات المتحدة.

وأطلق المداهمون النار على النازحين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بينهم نساء، كما اقتادوا نحو 20 شابا و شيخا إلى سجونهم.

وزارة الدفاع الامريكية تعلن الدفاع عن مجموعة مقاتلي المعارضة الذين دربتهم

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة نفذت أول غارة جوية لها في الأراضي السورية “للدفاع” عن مجموعة مقاتلي المعارضة الذين دربتهم.

وقال الناطق باسم البنتاغون، إن هذه الغارة الدفاعية الأميركية الأولى من نوعها على الأراضي السورية، نُفذت يوم الجمعة الماضي لمؤازرة مجموعة مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة، ويطلقون على أنفسهم اسم مجموعة “سوريا الجديدة”.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أعلن أن الولايات المتحدة قصفت مواقع لـ “جبهة النصرة”، وذلك رداً على هجوم شنته الجبهة على مقاتلين معارضين دربتهم واشنطن.

النصرة تختطف خمسة مقاتلين قد تلقوا تدريبات في إطار التدريب الأميركي

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) خطفت جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا خمسة مقاتلين جددا على الأقل كانوا قد تلقوا تدريبات في إطار التدريب الأميركي للمعارضة في شمال غرب سوريا، بعد أقل من أسبوع على خطف ثمانية مقاتلين آخرين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس “خطفت جبهة النصرة بين يومي الاثنين واليوم (الثلاثاء) خمسة مقاتلين على الأقل من الفرقة 30 في قرية قاح الحدودية مع تركيا”.

وسّعت الولايات المتحدة عقوباتها على سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) وسّعت الولايات المتحدة عقوباتها على سوريا عبر إضافة أفراد وكيانات قالت إنهم يؤمّنون محروقات للنظام السوري يستخدمها في محاربة شعبه.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن العقوبات الجديدة تستهدف أربعة أفراد وسبع كيانات متهمة بمساعدة نظام الرئيس بشار الأسد، إلى جانب سبع سفن أصبحت ممتلكات مجمدة.

وذكر مكتب مراقبة الأصول الخارجية أن “العديد من هذه الكيانات هي شركات واجهات تستخدمها الحكومة السورية ومؤيدوها في محاولة للإفلات من عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

كما حددت وزارة الخزانة الأميركية ستة كيانات للحكومة السورية وثلاث سفن للحكومة مصالح فيها.

وتقضي العقوبات بتجميد أي موجودات لهؤلاء الأفراد والكيانات وتمنع الأميركيين من عقد صفقات معهم.

ونقل البيان عن نائب وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، آدم زوبين، قوله إن “وزارة الخزانة ستواصل استخدام أدواتها المالية القوية لإضعاف شبكة الدعم للأسد”.

وأضاف أن “هذه العقوبات المحددة الأهداف تعزز الضغط الاقتصادي والمالي على الحكومة السورية لوقف حملة العنف ضد شعبها”.

أما السفن السبع فتعود إلى الكيانات المدرجة على لائحة العقوبات. ويعني اعتبارها ممتلكات مجمدة أنها أصبحت قابلة للمصادرة في حال وجدت في الأراضي الأميركية أو كانت بحوزة مواطنين أميركيين ماديين أو معنويين.

مقتل احد السوريين المدربين في امريكا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) قال مسؤولون أميركيون إنهم يعتقدون أن عضوا بالقوة المسلحة السورية الجديدة التي دربها الجيش الأميركي قتل يوم الجمعة الماضي أثناء اشتباكات مع متشددين من #جناح_القاعدة في سوريا.

فيما امتنعت وزارة الدفاع الأميركية #البنتاغون عن التعقيب على الأمر لأسباب تتعلق بالعمليات الأمنية.

وأكد المسؤولون الأميركيون أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المسلح السوري قتل أثناء اشتباك مع أعضاء يشتبه في انتمائهم لجبهة #النصرة في شمال سوريا.

وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قد وافق على أن تدافع القوات الأميركية عن القوات السورية التي درّبتها وسلّحتها وزارة الدفاع الأميركية.

وعلى الرغم من أن الإدارة الأميركية لا تريد الخوض في تفاصيل قواعد الاشتباك العسكري، فقد صرّح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اليستر باسكي لـ”العربية” بأن واشنطن تعتبر هذه القوات شريكة في محاربة داعش.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.