اخر اخبار مفاوضات السعودية والكويت حول إغلاق حقل الخفجي النفطي

559 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:51 مساءً
اخر اخبار مفاوضات السعودية والكويت حول إغلاق حقل الخفجي النفطي

رصد السعودية ..(عاجل السعودية الان) الكويت تؤكد أن خلافاتها مع المملكة العربية السعودية جراء إغلاق حقل الخفجي النفطي ماهي إلا خلافات داخل الأسرة، مؤكدة أنها خلافات فنية لا سياسية.
وأكد وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء محمد المبارك الصباح الذي يترأس وفد بلاده في مفاوضات مع المملكة بهذا الشأن أنهم مستمرون بالنقاشات، مضيفًا أنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة بعد تسريب مراسلة بين وزير البترول السعودي علي النعيمي ونظيره الكويتي علي العمير، لكي لا يحدث هذا الأمر مستقبلا.
كما نفى الصباح أن يكون في الخطاب الذي وجهه الوزير الكويتي لنظيره السعودي أي “لغة استقواء”. بحسب صحيفة “الحياة” الثلاثاء (4 أغسطس 2015).
ولفت إلى أن الاجتماعات الثنائية مع المسؤولين السعوديين قائمة ومستمرة، ولم تنقطع، رغم “شراسة المفاوض السعودي” ما يؤكد حرص كلا البلدين على مصلحة شعوبهما، والسعي لحل الخلاف القائم بما لا يمس العلاقة الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
وحول تحميل بلاده السعودية مسؤولية الخسائر التي تتعرض لها كما جاء في رسالة الوزير العمير “المسربة”، قال: “لا أستطيع أن أعلق على ذلك، الموضوع حساس، والحديث يصعب على غير المطلع على التفاصيل التحدث بأبعاده، ولكن هو خلاف فني نفطي، وليس خلافا سياسيا إطلاقا كما يصوره البعض، وعلاقتنا مع السعودية ستظل علاقة إخوة وأشقاء”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.