اخبار حافز اليوم الاربعاء 5-8-2015 قرار عاجل من الملك سلمان بشأن حافز اخبار برنامج هدف اليوم

689 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:30 مساءً
اخبار حافز اليوم الاربعاء 5-8-2015 قرار عاجل من الملك سلمان بشأن حافز اخبار برنامج هدف اليوم

رصد السعودية .. (اخبار حافز اليوم )  اخبار حافز اليوم الاربعاء 5-8-2015 قرار عاجل من الملك سلمان بشأن حافز اخبار برنامج هدف اليوممتابعة حصرية لأهم قرارات الملك سلمان بشأن حافز اليوم   برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز صعوبة الحصول على عمل أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الباحثين عن العمل ويأتي كجزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتهدف إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

اهم ابرز عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر الثانية و١٠٠٠ ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج

و مازال صندوق تنمية الموارد البشرية السعودى يطالب لجميع المسجلين من الطلبة والطالبات الراغبين فى الانضمام الى البرنامج الصيفى التدريبى الذى اعدة صندوق تنمية الموارد البشرية هدف وذلك للتدريب وفقا لاختلاف التخصص ونوع العمل او النشاط المطلوب ومازال التسجيل مستمر فى برنامج التدريب صيفى ةذلك من خلال التسجيل على الرابط التالى .”

وكما ياتى بعد ذلك الدور الالكترونى فى توزيع نوع المهن والنشاطات المطلوبة على المتقددمين على حس تنمية الموارد البشرية هدفب نوع المهنة والمكان الاقرب لهم والتسجيل مستمر حتى يوم الثامن من شوال المقبل الموافق 24 يوليو 2015 وناشد الدكتور محمد ال عبد الحافظ نائب المدير العام لدعم التدريب ووصل عدد الطلاب المسجلين حتى الان 19.394 طالب وطالبة فى حين انة وفر القطاع الخاص 23.992 فرصة عمل من خلال 1.134 شركة خاصة .

صندوق شدد تنمية الموارد البشرية هدف الى ضرورة سرعة التسجيل فى هذا البرنامج لانة التريب سيبدا بعد انتهاء التسجيل مباشرة فى 10 شوال 1436 الموافق 28 يوليو 2015 وتسهيلا على الطلاب واصحاب الاعمال تم اضافة دروب على الموقع الالكترونى لصيفى وذلك من اجل التسهيل على الطلاب فى تحديد نوع التدريب المطلوب حسب تخصصاتهم .

وكما يوفر المشروع للطالب فرصة الحصول على شهادات معتمدة يستطيع من خلالها العمل فى اى منشاة خاصة .

أكد تيسير المفرج مدير صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن المعونة المالية التي يقدمها برنامج “حافز” للباحثين عن عمل ما زالت مستمرة، لافتاً إلى أن عدم وصولها إلى بعض العاطلين، يعود إلى إهمالهم في إجراءات التسجيل.

وأوضح المفرج، حسبما نقلت عنه صحيفة “عكاظ”، أن من أسباب عدم حصول بعض العاطلين على مخصصات “حافز”، يعود إلى أخطاء يقعون فيها أثناء تعبئة بياناتهم الشخصية، أو أن تكون أسماؤهم مدرجة لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

اخبار حافز اليوم الاربعاء 5-8-2015 قرار عاجل من الملك سلمان بشأن حافز اخبار برنامج هدف اليوم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.